أفضل شركة عزل أسطح في المملكة العربية السعودية

مشاركات: 6
اشترك في: الثلاثاء أغسطس 02, 2022 1:32 pm

أفضل شركة عزل أسطح في المملكة العربية السعودية

مشاركةبواسطة Ibrahim2020 » الاثنين نوفمبر 21, 2022 4:33 pm

Strepsiptera هي رتبة من الحشرات مع إحدى عشرة عائلة موجودة تشمل حوالي 600 نوع موصوف. وهي طفيليات داخلية في الحشرات الأخرى ، مثل النحل والدبابير ونطاطات الأوراق والسمك الفضي والصراصير. إناث معظم الأنواع لا تخرج أبدًا من العائل بعد دخول جسمها ، ثم تموت أخيرًا بداخله. تظهر اليرقات في مرحلة مبكرة لأنها يجب أن تجد مضيفًا حيًا غير مشغول ، ويجب أن تظهر الذكور قصيرة العمر للبحث عن أنثى متقبلة في مضيفها. يُعتقد أنها الأقرب ارتباطًا بالخنافس ، التي تباعدت عنها قبل 300-350 مليون سنة ، لكنها لم تظهر في سجل الحفريات حتى منتصف العصر الطباشيري قبل حوالي 100 مليون سنة. [2]

الترتيب غير معروف جيدًا لغير المتخصصين ، وأقرب اسم شائع لديهم هو Stylops. [3] يُترجم اسم الأمر إلى "الجناح الملتوي" ، مما أدى إلى ظهور أسماء شائعة أخرى مستخدمة للنظام ، والحشرات الملتوية والطفيليات ذات الأجنحة الملتوية.

نادرًا ما يتم ملاحظة الذكور البالغين ، على الرغم من أنه يمكن إغراء العينات باستخدام أقفاص تحتوي على إناث عذراء. يمكن أيضًا جمع العينات الليلية في المصائد الضوئية.
المظهر والهيكل
ذكور

ذكور Strepsiptera لها أجنحة وأرجل وعينان وقرون استشعار ، على الرغم من أن أجزاء الفم لا يمكن استخدامها للتغذية. العديد من أجزاء الفم تم تعديلها إلى بنى حسية. بالنسبة للمبتدئين ، تبدو الذكور ظاهريًا مثل الذباب. يتم تعديل الأجنحة الأمامية إلى هياكل صغيرة على شكل مضرب تسمى هالتر ، والتي تستشعر المعلومات الجيروسكوبية. يوجد عضو مشابه في الذباب ، على الرغم من أنه في تلك المجموعة يتم تعديل الأجنحة الخلفية بدلاً من ذلك ، ويعتقد أن المجموعتين قد طورتا الهياكل بشكل مستقل. تكون الأجنحة الخلفية بشكل عام على شكل مروحة ، وقد قللت بشدة من تعرقها. الهوائيات مفلطحة ، ومغطاة بمستقبلات كيميائية متخصصة ، من المحتمل أن تكتشف الإناث لمسافات طويلة.

يمتلك الذكر البالغ Strepsiptera عيونًا تختلف عن عيون أي حشرة أخرى ، تشبه العيون الفصامية الموجودة في مجموعة ثلاثية الفصوص المعروفة باسم Phacopina. بدلاً من العين المركبة المكونة من مئات إلى آلاف من ommatidia ، ينتج كل منها بكسلًا من الصورة بأكملها - تتكون عيون strepsipteran من بضع عشرات من "الثقوب" التي تنتج كل منها صورة كاملة. يتم فصل هذه الثقوب بواسطة بشرة و / أو مجموعة ، مما يعطي العين العنقودية ككل مظهرًا شبيهًا بتوت العليق. [1] [8]

إناث
لا يُعرف إناث Stylopidia ، التي تضم جميع أنواع Strepsipteran الموصوفة بنسبة 97٪ وجميع عائلات strepsipteran الحديثة باستثناء Mengenillidae و Bahiaxenidae ، بترك مضيفها وهي مستحدثة في الشكل ، وتفتقر إلى الأجنحة والساقين والعينين ، ولكن لديها بئر. الرأس الصدري المتصلب (الرأس والصدر المدمجان). [1] [9] [7] إن إناث mengenillids البالغة عديمة الأجنحة ولكنها تعيش بحرية وتتحرك إلى حد ما مع أرجل وعيون صغيرة ، وربما ينطبق هذا أيضًا على bahiaxenids ، على الرغم من عدم ملاحظة ذلك.
شركة مكافحة حشرات بخميس مشيطاليرقات
يبلغ طول يرقات الفقس حديثًا (العمر الأول) 230 ميكرومتر (0.0091 بوصة) ، أصغر من العديد من الكائنات وحيدة الخلية. فهي عالية الحركة وذات عيون جذعية متطورة قادرة على تمييز اللون. الجزء السفلي من الجسم مغطى بتركيبات دقيقة تشبه الشعر (microtrichia) ، والتي تسمح لليرقات بالالتصاق بالأسطح الرطبة عن طريق عمل الشعيرات الدموية. يوجد في الجزء الخلفي من الجسم سيرسي كبير متطور بشكل جيد يشبه الشعر الخشن ، وهو متصل بالعضلات ، مما يسمح لليرقات بالقفز. يحتوي الجزء الرصغي من أرجلهم على هياكل تسمح لهم بالتشبث بمضيفيهم. الأطوار اليرقية اللاحقة التي تتطور داخل العائل تكون ثابتة تمامًا.
شركة مكافحة النمل الابيض بالمدينة المنورة

العودة إلى المنتدى الاسلامي العام

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron