حكومة الانقاذ الوطنى

مشاركات: 11242
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: حكومة الانقاذ الوطنى

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » الثلاثاء مايو 14, 2019 6:30 pm

[٤:٥٢ م، ٢٠١٩/٥/١٣] لمياء الجيلى: جمع المهنيين السودانيين

نقاشين جدار الصمت
نساجين خيوط الشمس
كهربجية الظلمات
وأجمل ما تكون الدنيا
نصراً نصر

جماهير شعبنا الأبي ،، تحية واحترام

نفيدكم بأنه في يوم السبت الموافق ١١ مايو قامت مجموعة متفلتة بأحد أحياء الخرطوم بالاعتداء على عربة الطوارئ التابعة للشركة السودانية لتوزيع الكهرباء ومنع منسوبيها من مزاولة عملهم وذلك لمعاناتهم بسبب القطوعات المستمرة في شهر رمضان بعد أن صرحت الإدارة العليا ممثلة في نائب المدير العام بعدم وجود قطوعات خلال شهر رمضان الكريم.

وعلى أثر ما تعرض له أعضاء فريق العمل من عنف، تم الإتفاق على تجمع كل من مهندسي، فنيي، موظفي وعمال الشركة بالخرطوم في رئاسة الشركة للضغط على الإدارة العليا بعقد مؤتمر صحفي يوضح للمواطن أسباب القطوعات المستمرة للكهرباء وما هي طرق المعالجة.
للأسف لم تستجيب الإدارة للمطلب المشروع، مما اضطر المجتمعين للاعتصام أمام وداخل مباني رئاسة الشركة، لكنهم فوجئوا بمغادرة أصحاب المناصب دون توجيه كلمة حق في وجه المعتصمين، أعقبه وصول كتائب مكافحة الشغب وإطلاق الغاز المسيل للدموع في نهار رمضان قبل دقائق من أذان المغرب، وذلك أثناء تجهيز وجبة الافطار للمعتصمين، أفراد الشرطة، الجيش والدعم السريع.
ونحن إذ نحيطكم علماً بهذه التفاصيل نؤكد لكم أن الهدف هو الإطاحة بهذا النظام الفاشي وأذياله، وأننا في جميع شركات الكهرباء لن يغمض لنا جفن حتى ننهي آخر رجل من بقايا النظام.

وعليه فقد تقرر الآتي:
١/ تصعيد العمل الثوري وإضراب جميع الفنيين بالشركة باستثناء الأعطال الكبيرة التي تستوجب التدخل الطارئ ليوم الاثنين الموافق ١٣ مايو.
٢/ التحفظ على جميع سيارات الطوارئ داخل مباني رئاسة الشركة.
٣/ عقد مؤتمر صحفي بواسطة شرفاء المهندسين الأكفاء يوضح للجميع ماهي مشاكل الكهرباء في الوقت الراهن والأسباب الحقيقة للقطوعات.

وتستمر هذه الاجراءات ثابتة وباقية حتى:

١/ إقالة المدير العام ونائبه وجميع أذيال الكيزان بالشركة.
٢/ القصاص ورد الاعتبار من كل من تعرض لأحد منسوبي الشركة خلال وقفة الأحد ١٢ مايو (فالحقوق تُنتزع والهيبة تُقتلع)

بذلك ندعو جميع شرفاء العاملين بالشركة من مهندسين، فنيين، موظفين وعمال، كما ندعو جميع الصحفيين لحضور المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في مباني الرئاسة وذلك يوم الاثنين الموافق ١٣ مايو في تمام العاشرة صباحاً.

المجد والخلود للشهداء
عاش الوطن ،، عاش نضال الشعب السوداني

إعلام مبادرة استعادة نقابة العاملين بالشركة السودانية لتوزيع الكهرباء
١٢ مايو ٢٠١٩

#السودانالتصعيدالثوري
#اعتصامالقيادهالعامه

***********
[٤:٥٢ م، ٢٠١٩/٥/١٣] لمياء الجيلى: ما يدور في إقالات الشرطة وإعادة ترتيب عن انها تخلص من نفوذالكيزان او تفكيك لسيطرة دوائر معينه، كلام كلو ما صاح.... عادل بشاير الضابط المطيع للطيب بابكر عضة المجلس العسكري عن الشرطة اشتغل معاهو في هيئة الامداد والاحتياطي المركزي... الحاصل ده تمكين لنفوذ الطيب بابكر الكوز علي الشرطة ... عدد كبير من المقالين كان عندهم مواقف قوية اثناء اضراب صغار الضباط... انا تقديري انه حنشوف قوات فض الشغب كتير في الايام الجاية... الناس تعمل حملة تفضح الحاصل دة
(من داخل الشرطة من ضابط وطني)
صورة

مشاركات: 11242
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: حكومة الانقاذ الوطنى

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » الثلاثاء مايو 14, 2019 6:31 pm

#بيان للناس

فليعلم الجميع أنه لا سلطة أعلى من سلطة الشعب ولا إرادة أقوى من إرادة الشعب، فليتحسس الجميع مقاعدهم قبل أن يصدروا الأوامر والتعليمات بالقمع أو التعدي، فلن تجدوا منّا سوى مزيداً من الصمود والصلابة والسلمية التي أرهقتكم وأسقطت سلطانكم ومن تركهم خلفه من قادة النظام البائد.

الحالة الآن بالطرق العامة والجسور وداخل الأحياء تعبر عن حالة السخط الشعبي من المماطلة واستهلاك الوقت من قبل المجلس العسكري الذي قابل أفراده هذا السخط بالعنف المفرط والعودة لممارسات من سبقهم، الآن ليس أمام المجلس العسكري خيار سوى تسليم السلطة إلى المدنيين مع التزامنا بضمان التمثيل المحدود لقوات الشعب المسلحة لنعبر بالبلاد.

إعلام التجمع
١٣ مايو ٢٠١٩

#السودانالتصعيدالثوري
#اعتصامالقيادهالعامه



جدول التصعيد الثوري

مواصلة لخطة تصعيد العمل الثوري الذي تمليه علينا الجماهير الباسلة وتشرع له إرادة الشعب السوداني العظيم، نقف خلفكم بجدول الأسبوع الجاري كما يلي:

1- الأحد ١٢ مايو
- مواكب الحرية والتغيير، كما تم نشرها سابقاً
- تبدأ المواكب بعد الســـــ ٤ ـــاعة عصراً وحتى منتصف الليل وتتجه عبر الطرق و الكباري إلى ميدان الاعتصام بالقيادة العامة لقوات شعبنا المسلحة.
- نقاط التجمع المسارات تحددها لجان الأحياء والمناطق المختلفة.

2- الاثنين ١٣ مايو
- السلطة المدنية: مواكب الأحياء المسائية
- تبدأ المواكب من داخل الأحياء وتتجمع بنقاط تنشر لاحقاً.
- العصيان سلاح السلمية المجرب: عمل دعائي للجان الأحياء للدعوة للعصيان المدني.

3- الثلاثاء ١٤ مايو
- التصعيد النقابي: مواكب المهنيين
- في درب الإضراب العام: عمل دعائي للإضراب السياسي العام.

4- الأربعاء ١٥ مايو
- اللاعنف سوداني: يوم للمبادرات الفردية والجماعية وأساليب المقاومة اللاعنفية داخل ميدان الاعتصام للدعوة للعصيان المدني.
- مخاطبات مسائية في الأسواق وساحات الاعتصام.
- وقفات احتجاجية سلمية في ساحة الاعتصام على امتداد شارع القائد العام بالقيادة من برى إلى البلدية شارع البلدية.
- ترديد تحية العلم الساعة 5 مساءاً في قضيب السكة حديد من كبري النيل الأزرق إلى تقاطع شارع البلدية.
- حلقات نقاش مصغرة بين الخيم المتجاورة للنقاش حول الإضراب العام.

5- الخميس ١٦ مايو
- السلطة المدنية أو الثورة الأبدية: مواكب تسليم السلطة المدنية
- من كل الولايات إلى ساحات الاعتصام في العاصمة والأقاليم.

6- الجمعة ١٧ مايو
- البسالة والصمود : يوم الميدان
- مخاطبات
- عمل دعائي للجان الأحياء خارج الميدان للدعوة للعصيان المدني.

7- السبت ١٨ مايو
- الثورة يومية: تنفيذ حملة "حنبنيهو" في ساحات الاعتصام
- يوم دعائي في الأحياء والفرقان للدعوة للإضراب العام والعصيان المدني.

قوى إعلان الحرية والتغيير
12 مايو 2019

السلمية سلاحنا
التصعيد طريقنا

#مدنيهقرارالشعب
#اعتصامالقيادهالعامه
صورة

مشاركات: 11242
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: حكومة الانقاذ الوطنى

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » الثلاثاء مايو 14, 2019 6:33 pm

#أمريكا تصدر تقريراً جديداً عن السودان يتضمن بيان هام ودقيق من منظمة كفاية الأمريكية والذي صدر في 25 أبريل 2019 بعنوان: (دولة #السودان العميقة) وكيف قامت دائرة داخلية بخصخصة ونهب ثروات السودان ؟

(Sudan’s Deep State: How Insiders Violently Privatized
Sudan’s Wealth, and How to Respond).

وصنف التقرير نظام الحكم فى السودان كـ(حكم لصوص) (kleptocracy) موردا (إن أفضل ما يصف نظام الحكم الذي يتبعه نظام البشير في السودان هو أنه “كليبتوقراطية عنيفة”، حيث أن أهدافه الأساسية هي إثراء الذات والحفاظ على السلطة إلى أجل غير مسمى. ولتحقيق هذه الأهداف، يعتمد النظام على مجموعة متنوعة من التكتيكات، بما في ذلك المحسوبية والمحاباة، والتهديد باستخدام العنف السياسي واستخدامه، والقمع الشديد لاستغلال المعارضين أو تحييدهم وخنق المعارضة. وعلى عكس العديد من الحكومات الفاسدة أو القمعية الأخرى، فإن نظام البشير مستعد للانخراط في تكتيكات أكثر وحشية، مثل التطهير العرقي، واستخدام المجاعة كوسيلة للحرب، والقصف العشوائي للسكان المدنيين. إنه مزيج من العنف المتطرف، والحكم الاستبدادي، والإثراء الذاتي الفاحش الذي يؤهل النظام الحالي لاعتباره حكم لصوص عنيف ، حيث أن الاستيلاء على الدولة واختطاف المؤسسات هما الغاية والأساس وليسا استثناء).

وأضاف إن نظام الحكم (يتميز باختطاف الدولة من قبل مؤسسات متداخلة، حيث تحتفظ مجموعة حاكمة صغيرة بالسلطة إلى أجل غير مسمى من خلال أشكال مختلفة من الفساد والعنف. وقد أشرف الرئيس عمر البشير طوال فترة حكمه على ترسيخ النهب النظامي، والإفلات الموسع من العقاب، والقمع السياسي، والعنف الذي تمارسه الدولة، حتى يتمكن هو ودائرته الداخلية من الحفاظ على السلطة المطلقة ومواصلة نهب الدولة. وكانت نتيجة هذه العملية، من جهة، حشد الثروات للرئيس وعدد من النخب، والمساعدين، والمسهلين (لعمليات النهب)، ومن ناحية أخرى جلب الفقر والتخلف بالنسبة لمعظم السودانيين).
وأضاف (للسودان ثروة كبيرة من الموارد الطبيعية ولديه إمكانيات اقتصادية كبيرة. وهو أيضاً موطن ثقافة معروفة بالتشديد على أهمية الأسرة والتعليم… وعلى الرغم من هذه الموارد الاقتصادية، لا يزال السودان بلدا فقيرا يتسم باللا مساواة الاجتماعية والاقتصادية الصارخة. ويعيش ما يقرب من نصف السكان تحت خط الفقر العالمي، في حين يتمتع عدد قليل بثروة وسلطة هائلتين)… (وعادة ما يحدد الموقف السياسي للمواطن السوداني ومدى قربه من النخب الحاكمة في البلاد الجانب الذي يعيش فيه إزاء خط الفقر).

وأضاف (إن الفكرة القائلة بأن السودان دولة فاشلة كلاسيكياً ليست دقيقة تماماً. فالسودان دولة فاشلة لملايين النازحين الذين يعيشون في مخيمات النازحين في دارفور، ولأولئك الذين يعيشون في مناطق النزاع ومقطوعة عنهم المساعدات الإنسانية في جنوب كردفان والنيل الأزرق، وبالنسبة لأولئك الذين يكافحون في المجتمعات المهمشة في شرق السودان أو في مستوطنات غير رسمية خارج الخرطوم. ومع ذلك، فإن السودان دولة ناجحة بشكل لا يصدق لمجموعة صغيرة من النخب الحاكمة التي جمعت ثروات كبيرة من خلال نهب موارد البلاد لتحقيق مكاسب شخصية. وبهذا المعنى، فإن السودان هو بالأحرى دولة مختطفة، تعمل بشكل جيد لصالح أقلية صغيرة ولكنها فاشلة بكل المعايير الأخرى بالنسبة للغالبية العظمى من السكان).

وأورد التقرير معلومات موثقة حول كيفية نهب موارد البلاد وتوظيفها لأجل اثراء اللصوص وفى استمرار النزاعات والانتهاكات . وأشار الى ان (70%) من ايرادات النفط تم صرفها على الأجهزة العسكرية الامنية وعلى شراء الولاءات السياسية .وأشار الى تقرير خبراء الامم المتحدة حول السودان سبتمبر 2016 والذى قدر بان الذهب المهرب من السودان الى الامارات فى الفترة ما بين 2010 الى 2014 يبلغ (4.6) مليار دولار . وتبلغ عائدات الذهب من جبل عامر (422) مليون سنوياً ، تحوز منها مجموعة موسى هلال ما مجموعه (54) مليون دولار سنوياً .
واورد بان منظمة الامم المتحدة للزراعة والاغذية (الفاو) وثقت توزيع الحكومة السودانية (471,600) هكتار من الاراضى بما يساوى (439,6) مليون دولار فى خمس أعوام (اثناء تدفق ايرادات النفط).
وأكد ان الحكم السوداني أدام نظامه اللصوصى العنيف بأنشطة اقتصادية دمرت الاقتصاد وأدت إلى التخلف .

وأوضح التقرير ضرورة الضغط المالي على لصوص النظام بشكل أكثر فعالية، (لقد قام كليبتوقراطيو (لصوص) النظام حتى الآن بتفتيت وتجاوز كل الجهود لتحقيق السلام في السودان لأنهم لا يشعرون بأية ضغوط تجعلهم يتصرفون بشكل مختلف نظراً للإفلات من العقوبة الذي يتمتعون به لمدة عقود. ….الإجراءات الرامية لمكافحة غسيل الأموال والفساد الكبير والتدفقات المالية غير المشروعة من شأنها أن تزيد من صعوبة وصول هؤلاء الكليبتوقراطيين إلى النظام المالي العالمي، مما يحد من قدرتهم على تمويل الصراع والانخراط في القمع الشديد. وإذا ما اقترن ذلك باستراتيجية قوية للسياسة الخارجية تشمل إعادة تنشيط عملية السلام الدولية التي تضم جميع أصحاب الشأن السودانيين، فإن استخدام أدوات الضغط المالي سيزود المفاوضين بالرافعة التي يحتاجونها لتأمين تنازلات ذات مغزى من النظام
نحو إقامة سلام دائم ودعم حوكمة أكثر تمثيلية وشمولاً وشفافية في السودان).

وأكد التقرير فشل عملية الحوار الوطنى التى تفتقر للمصداقية والشمول ويسيطر عليها البشير وحزبه ، ودعا الى مؤتمر دستورى يخاطب جذور الازمة .
ودعا الادارة الامريكية الى تبنى استراتيجية أوسع نطاقا بزيادة الضغوط المالية لأجل السلام وتعزيز حقوق الانسان ، وذلك عبر (5) آليات رئيسية ، 1- منع التدفقات المالية غير المشروعة من السودان وتعزيز وانفاذ اجراءات مكافحة غسيل الاموال ، (2) تنفيذ عقوبات محدثة تستهدف الكيانات والافراد المسؤولين عن الفظائع الجماعية والانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان وعن الفساد ، (3) حظر تجارة الذهب المرتبط بالنزاع (الملطخ بالدم) (4) اعطاء الاولوية لمكافحة الفساد بحكم ارتباطه ارتباطا وثيقا بالحرب والانتهاكات وبالتخلف والافقار ، (5) واشراك المدافعين عن النظام السودانى وحلفائه فى الضغط لأجل تحقيق السلام المستدام .

للإطلاع على كامل التقرير باللغة الانجليزية قوموا بزيارة الموقع الاليكتروني لمنظمة كفاية الامريكية في الرابط أدناه

https://enoughproject.org/reports/sudan ... ow-respond
الله ينتقم منهم سرقونا وفضحونا في كل العالم
صورة

مشاركات: 11242
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: حكومة الانقاذ الوطنى

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » الثلاثاء مايو 14, 2019 6:36 pm

إذا لم تشب رؤوس الولدان بعد ... فستشيب بعد قراءة ملف الفساد هذا !!! لا حول إلا بالله

فساد السفير عمر عيسى في الصين يصل الى درجة الخيانة العظمى !!!! أعوذ بالله

Hizaber Ibrahim
من هو السفير عمر عيسى ؟؟
لمن لا يعرفه هو افسد سفير عرفته الدبلوماسية السودانية في تاريخها ... ويعمل الان سفير جمهورية السودان بالصين
ذهب عمر عيسي الي الصين في مطلع الثمانينات بمنحة دراسية وهو من الكوادر التي استقطبتها الحركة الاسلامية حيث فتحت له الأبواب وهو طالب ليعمل بالسفارة السودانية بالصين موظف وقفز في هذه الوظيفة بسرعة البرق منذ فترة السفير علي يوسف حيث كانت له قصه شهيرة حينها حيث باع عربة السفارة بلوحاتها الدبلوماسية لعصابة مخدرات وتم قبض السيارة من قبل الحكومة الصينية وبداخلها المخدرات وكان حدثاً مخزياً في حق الدبلوماسية السودانية ..وكان قد قام بعمل مريب أيضاً في علاقاته وهو ارتباطه بشابة يهودية في تلك الفترة "صيقة" كماعمل علي تغطية كل فعائل السفير علي يوسف حتي تمت إحالته للمعاش وحضر خلفه السفير ميرغني الذي يملك الان بالخرطوم ٤عمارات ومزرعة وأرصدة خارجية كل هذه الثروة من عمولات الصفقات الحكومية المشبوهة بالصين حيث يعمل السيد عمر عيسى علي الاتفاقيات وذلك لانه كان يتقلد منصب مدير المكتب التجاري بالسفارة في ذلك الوقت ويجيد اللغة الصينية كتابة وقراءة وله القدرة علي استخراج اي عمولة يريدها بسلاح اللغة والوظيفة والصينيون يريدون البيع والربح العالي ومقابل ذلك ممكن ان يفعلوا اي شي (وأكثر الأشياء المضحكة حينها احضار الترزي للوفود الحكومية وإهداء البدل لكل الطاقم الحكومي الزاير علي حسابه الخاص) ... عندما أُحيل السفير ميرغني للمعاش عمل جاهدا علي ترشيح عمر عيسي هو ومصطفي عثمان اسماعيل حيث تربطه به عمولات كثييييييرة في وقتها وهو من الإنقاذيين الفاسدين في الظل ... اصبح عمر عيسي سفير السودان بالصين تجاوزاً لكل الاعراف الدبلوماسية والسلم الوظيفي بوزارة الخارجية وأخذ مكان احد السفراء القديرين ذلك لانه يشارك في كثير من الفساد في المشاريع الصينية القائمة بالخرطوم والقروض التي هلكت البلد وقد همست الدبلوماسية الصينية بان حكومة السودان لم تحترمنا وأحضرت لنا طالبا لدينا ودوّل اخرى احضرت لنا روؤساء سفراء ... من أشهر قصص فساده التي لا تحصى التي يجب ان تعلموها أن كل شي صيني دخل السودان بقناة حكومية عمر عيسي لديه عمولة في هذا الشي ... نرجع لقصصه وهي قصة شركة هواوي ولمن لا يعرفها هي التي تقوم ب٩٠٪ من اعمال الشبكات لشركات الاتصال بالسودان سوداني وزين وخلافهما وقد أخذ منها مبالغ طائلة غير المنح الجامعية التي تقدر بعدد ١٧ منحة منحت كلها لاهله وأقاربه من الدرجة الاولى ليس هذا فقط بل استبدل معظم العاملين بالسفارة باقاربه من الدرجة الاولى وأصبح مدير المكتب التجاري (مستنقع الفساد) ابن اخته عِوَض وما ادراك ما عِوَض الذي يحتاج مقالاً منفصلا .... نذهب لقصة فساد ثانية وهي بصات اليوتونق والفساد في هذه الصفقة يدل علي عدم المسئولية وانعدام الوطنية بل عدم الضمير الذي يصل مرتبة الخيانة العظمى وسوء الاخلاق حيث تم الاتفاق علي عدد ٣ الف بص صيني من غير صيانه ولم يتطرقوا للصيانه في كل الاتفاق باسعار خرافية قبض فيها السيد عمر عيسي والخضر الوالي ملايين الدولارات ... ماترونه من بصات في شوارع الخرطوم تستحي الحكومة الصينية من استعمالها لمواطنيها .... اما الفساد الأعظم هو قطار ولاية الخرطوم الذي استلمت فيه عمولة ١٢٠مليون دولار هل تصدقون ذلك ؟؟؟ وحتي لا تطير العمولة تم عمل القطار بسرعة البرق وإرساله الي السودان قبل ان يتم تشييد خطوط السكك الحديدية وقبل اقالة الوالي الخضر !!!
من يصدق ان سفيرا يعمل موظفا يوجد في حسابه بهونق كونق وسويسرا ما لا يقل عن ٢٠٠ مليون دولار ...
ليس ذلك وحسب بل وصل به التكبر انه قال لا يوجد من يحاسبه ... فقد نشب شجار بينه وبين من كان يدير المكتب التجاري خلفا له (أمين) بسبب اقالته وإحضار ابن اخته عِوَض بديل عنه فطالب الأمين بلجنة تحقيق وذهبت اللجنة الي الصين وبسرعة البرق استطاع السيد عمر عيسي استمالة اللجنة وشحن عدد واحد حاوية لكل عضو من أعضاء اللجنة وعليه تم قفل ملف التحقيق !!! والأبعد من ذلك انه كان علي علاقة تجارية بعلي كرتي حيث يشحن له ما يريد مقابل بقائه بالسفارة ..! ووصل به الامر الي مدير جهاز الأمن السوداني ... وقال ان الدولة بجيبه وان لا احد يستطيع محاسبته !!!! ونسي ان هنالك سلطة اعلي من الدولة تحاكم بالعدل ....
معلومة صغيرة عمر عيسي ذكر اسمه ضمن حملة الفساد التي شنتها الحكومة الصينية علي شركة ccpc وهي شركة البترول الصينية التي تشاركة في كل عمليات النفظ خارج الصين ....
ساعدوا بنشر هذا المقال لفضح كل الفاسدين ولنكون يد من حديد في وجه كل فاسد مدمر لممتلكات الوطن ...
صورة

مشاركات: 11242
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: حكومة الانقاذ الوطنى

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » الأحد مايو 19, 2019 6:12 pm

(الدعم السريع... النشأة . الواقع . والمستقبل) مع حميدتي - للنقاش - حال البلد

صورة

مشاركات: 11242
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: حكومة الانقاذ الوطنى

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » السبت أغسطس 03, 2019 5:43 pm

عندما تم تقسيم ارض فلسطين بين العرب و اليهود كان نصيب العرب اكبر بكثير من نصيب اليهود ربما 60% الي 40% لليهود. سارع اليهود الي تكوين دولتهم التي اعترفت بها كل الدول العظمي بينما رفض العرب التقسيم و لم يقم الفلسطينيون دولتهم في الارض التي منحت لهم و تركوها لقمة سائغة لعصابات اليهود فاعملت قتلا و تشريدا في القري العربيه التي تركت بلا هويه و لا حمايه و هي قري كانت ضمن الارض التي منحت للعرب فضمتها اسرائيل اليها و لم ترجع الي العرب ابدا
فلو كان العرب يملكون القليل من الذكاء لاقاموا دولة فلسطين ويتمتعون بالاعتراف الدولي اسوة باسرائيل و لحظوا يالحماية الدوليه من غدر اليهود.
الخلاصة ما لا يدرك كله لايترك جله.
هذا المشهد يتكرر في مفاوضات العسكر و قوي الحريه و التغيير و عليهم ان يعرفوا ان ما لا يدرك كله لا يترك جله

$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$

لهذه الأسباب ولغيرها لن تقوم انتخابات، لا مبكرة ولا متأخرة.
كتب د.اليسع عبدالقادر

١/ قضايا قتل الثوار والفساد وتفكيك الدولة العميقة لازم تتحسم عبر حكومة مدنية، وليس عبر المجلس العسكري العاجز عن مواجهة الدولة العميقة، واكبر دليل على ذلك عجزه عن تتفيذ أمر النيابة فيما يخص اعتقال قوش.

٢/ قضايا السلام والأمن والحرية والعدالة، وهي قضايا الثورة المحورية ما لم تنجز لن تكون هنالك انتخابات، وانجازها يحتاج وقت، وقطعا لن ينجزها المجلس العسكري مالم يتفق مع قوى الحرية والتغيير.

٣/ القضاء والنيابة العامة اللذين يتوليان أمر العدالة لن يثق فيهما أحد مادام يشرف عليهما المجلس العسكري.

٤/ نحتاج لاحصاء حتى تحدد الخارطة للدوائر الجغرافية، ولكي يكون معترف به لابد من مفوضية مختصة تقوم به، وقطعا لا يثق أحد في مفوضية يكونها المجلس العسكري.

٥/ نحتاج إلى دستور دائم، ومن يكون…هذا الدستور اذا كان هنالك خلاف بين القوى السياسية والمجلس العسكري؟، وقطعا لا يثق أحد في دستور يعده ترزية المجلس العسكري.

٦/ لكي يجاز الدستور ويصبح معترف به لابد من إجراء استفتاء شعبي حوله، وكيف تستفتي شعب في أمر لا يعترف بالذي اجراه.

٧/ نحتاج لمفوضية انتخابات، وقطعا لا يثق أحد في مفوضية يكونها ويصرفها عليها المجلس العسكري.

٨/ نحتاج إلى تحديد طبيعة نظام الحكم هل "رئاسي ام برلماني ام مشترك"، وهل يوجد تمثيل نسبي ام لا، وهذا شأن سياسي خالص وليس من اختصاصات المجلس العسكري.

٩/ نحتاج إلى محكمة دستورية وقانون أحزاب ينظمان العمل السياسي والحزبي، وهذا ليس شأن المجلس العسكري.

١٠/ نحتاج إلى أحزاب تخوض هذه الانتخابات، وإذا كان هنالك اختلاف مع الأحزاب التي أنجزت الثورة، فهذا يعني أن الانتخابات ستقودها أحزاب الفكة مع المجلس العسكري.

عليه الحل وااحد من اتنين:
حكومة مدنية حتى يطمئن الجميع ان الذي حدث يعتبر ثورة وليس إنقلاب، وهذا الذي سيحدث، لأن المجلس العسكري ليس أمامه اي هامش مناورة، وكلما تأخر كلما ضاقت عليه الأرض.
أو
التصعيد في إتجاه الإضراب السياسي والعصيان المدني العام، حتى سقوط المجلس العسكري، وهذا أسهل من شربة ماء، إذا عاند أعضاء المجلس العسكري وأصروا على المواجهة، وعلى أعضاء المجلس العسكري ان يدركوا جيداً إذا تم التصعيد لن تكون هنالك عودة للمفاوضات، بل سقوط فقط.
صورة

مشاركات: 11242
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: حكومة الانقاذ الوطنى

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » السبت أغسطس 03, 2019 5:43 pm

عندما تم تقسيم ارض فلسطين بين العرب و اليهود كان نصيب العرب اكبر بكثير من نصيب اليهود ربما 60% الي 40% لليهود. سارع اليهود الي تكوين دولتهم التي اعترفت بها كل الدول العظمي بينما رفض العرب التقسيم و لم يقم الفلسطينيون دولتهم في الارض التي منحت لهم و تركوها لقمة سائغة لعصابات اليهود فاعملت قتلا و تشريدا في القري العربيه التي تركت بلا هويه و لا حمايه و هي قري كانت ضمن الارض التي منحت للعرب فضمتها اسرائيل اليها و لم ترجع الي العرب ابدا
فلو كان العرب يملكون القليل من الذكاء لاقاموا دولة فلسطين ويتمتعون بالاعتراف الدولي اسوة باسرائيل و لحظوا يالحماية الدوليه من غدر اليهود.
الخلاصة ما لا يدرك كله لايترك جله.
هذا المشهد يتكرر في مفاوضات العسكر و قوي الحريه و التغيير و عليهم ان يعرفوا ان ما لا يدرك كله لا يترك جله

$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$$

لهذه الأسباب ولغيرها لن تقوم انتخابات، لا مبكرة ولا متأخرة.
كتب د.اليسع عبدالقادر

١/ قضايا قتل الثوار والفساد وتفكيك الدولة العميقة لازم تتحسم عبر حكومة مدنية، وليس عبر المجلس العسكري العاجز عن مواجهة الدولة العميقة، واكبر دليل على ذلك عجزه عن تتفيذ أمر النيابة فيما يخص اعتقال قوش.

٢/ قضايا السلام والأمن والحرية والعدالة، وهي قضايا الثورة المحورية ما لم تنجز لن تكون هنالك انتخابات، وانجازها يحتاج وقت، وقطعا لن ينجزها المجلس العسكري مالم يتفق مع قوى الحرية والتغيير.

٣/ القضاء والنيابة العامة اللذين يتوليان أمر العدالة لن يثق فيهما أحد مادام يشرف عليهما المجلس العسكري.

٤/ نحتاج لاحصاء حتى تحدد الخارطة للدوائر الجغرافية، ولكي يكون معترف به لابد من مفوضية مختصة تقوم به، وقطعا لا يثق أحد في مفوضية يكونها المجلس العسكري.

٥/ نحتاج إلى دستور دائم، ومن يكون…هذا الدستور اذا كان هنالك خلاف بين القوى السياسية والمجلس العسكري؟، وقطعا لا يثق أحد في دستور يعده ترزية المجلس العسكري.

٦/ لكي يجاز الدستور ويصبح معترف به لابد من إجراء استفتاء شعبي حوله، وكيف تستفتي شعب في أمر لا يعترف بالذي اجراه.

٧/ نحتاج لمفوضية انتخابات، وقطعا لا يثق أحد في مفوضية يكونها ويصرفها عليها المجلس العسكري.

٨/ نحتاج إلى تحديد طبيعة نظام الحكم هل "رئاسي ام برلماني ام مشترك"، وهل يوجد تمثيل نسبي ام لا، وهذا شأن سياسي خالص وليس من اختصاصات المجلس العسكري.

٩/ نحتاج إلى محكمة دستورية وقانون أحزاب ينظمان العمل السياسي والحزبي، وهذا ليس شأن المجلس العسكري.

١٠/ نحتاج إلى أحزاب تخوض هذه الانتخابات، وإذا كان هنالك اختلاف مع الأحزاب التي أنجزت الثورة، فهذا يعني أن الانتخابات ستقودها أحزاب الفكة مع المجلس العسكري.

عليه الحل وااحد من اتنين:
حكومة مدنية حتى يطمئن الجميع ان الذي حدث يعتبر ثورة وليس إنقلاب، وهذا الذي سيحدث، لأن المجلس العسكري ليس أمامه اي هامش مناورة، وكلما تأخر كلما ضاقت عليه الأرض.
أو
التصعيد في إتجاه الإضراب السياسي والعصيان المدني العام، حتى سقوط المجلس العسكري، وهذا أسهل من شربة ماء، إذا عاند أعضاء المجلس العسكري وأصروا على المواجهة، وعلى أعضاء المجلس العسكري ان يدركوا جيداً إذا تم التصعيد لن تكون هنالك عودة للمفاوضات، بل سقوط فقط.
صورة

مشاركات: 11242
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: حكومة الانقاذ الوطنى

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » السبت أغسطس 03, 2019 5:49 pm

تاريخ مجالس السيادة في السودان

اولا : مجلس السيادة الاول :
----------------------------------------
26 ديسمبر 1955 - 17 نوفمبر 1958 ، وتم حله بعد استيلاء الفريق إبراهيم عبود على السلطة ، وتكوين المجلس الأعلى للقوات المسلحة ، وكان مجلس السيادة الأول يتكون من:

عبد الفتاح المغربي
أحمد محمد يسن
أحمد محمد صالح
سريسيوا أيرو
الدرديري محمد عثمان

ثانيا : مجلس السيادة الثاني ، ومجلس السيادة الثالت : بعد ثورة اكتوبر 1964 وقبل ثورة مايو 1969 :
-------------------------------------------------

1. تكون مجلس السيادة الثاني بعد ثورة 21 أكتوبر 1964 ، بعد سقوط عبود ، وكان مؤقتاً لفترة عام واحد ، حتى يتم اجراء انتخابات عامة ، وكان يتكون من :

عبد الحليم محمد
التجاني الماحي
مبارك الفاضل شداد
إبراهيم يوسف سليمان
لويجي أدوك

وبعد انتهاء فترة العام الإنتقالية ، واجراء انتخابات عامة في سنة 1965 ، اصبح مجلس السيادة الثاني الدائم يتكون من :

إسماعيل الأزهري
خضر حمد
عبد الله الفاضل المهدي
عبد الحليم محمد
لوبجي أدوك

وتم تعديل تشكيلته لاحقا ً، ليخرج منه كل من:
عبد الله الفاضل
عبدالحليم محمد

ويأتي بدلاً عنهما :
عبد الرحمن عابدون
محمد داؤود الخليفة.

2. تكون مجلس السيادة الثالث نتيجة ائتلاف حزبي بين الاتحادي والامة من :

إسماعيل الأزهري
خضر حمد
محمد داؤود الخليفة
الفاضل البشرى
جيرفس ياك

وفي 25 مايو 1969، تم حل مجلس السيادة الثالث ، ليحل محله مجلس قيادة الثورة برئاسة العقيد (آنذاك )جعفر محمد نميري .

رابعا : مجلس السيادة الرابع :
--------------------------------------

بعد سقوط حكومة نميري تم تكوين مجلس السيادة الرابع : إبريل 1985- يونيو 1989 ، ولكن بتسمية جديدة هي " مجلس رأس الدولة " ، وذلك بعد انتهاء فترة انتقالية لمدة عام واحد ، وكان يتكون من :

أحمد الميرغني
ادريس البنا
علي حسن تاج الدين
محمد الحسن عبد الله ياسين
ميرغني النصري
باسيفيكو لادو لوليك .
صورة

مشاركات: 11242
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: حكومة الانقاذ الوطنى

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » السبت أغسطس 03, 2019 5:50 pm

دعوة للنقاش بكل هدوء وبعيد عن اي عصبية وبنظرة ثاقبة لما هو متوقع وحتي نغلق الطريق امام اي حالم بالعودة
بداية نؤكد ان قوي التغيير
قد أدت دورا فعال لاجدال حوله
طيب ياجماعة قحت تفاوضت مع المجلس العسكري
بكل مسئولية
طيب طلعنا من وجهة نظري الخاصة بمكاسب ممتازة
نوجزها اولا رئيس الوزراة مدني
كل الوزراء باستثاء الداخلية والدفاع مدنين
٧٠% من المجلس التشريعي مدنين
٥٠%من مجلس السيادة مدنين ...انا بفتكر كونك تحقق هذه
النسب في المفاوضات الاولي يعتبر انجاز...طيب لو
نحنا قبلنا بهذا الوضع كمرحلة اولي وادرنا حكومتنا المدنية
وبدانا نؤدى دورنا...علي الاقل في اعادة ترتيب البيت من الداخل وبدأنا في محاربة الفساد ومحاكمة المفسدين
ونراقب وضع العسكر وتفاعله مع الحكومة المدنية
ونضعهم تحت المنظار..ونقيم دورهم فيماذكر..وعلي حسب تقيمنا لكل حادث حديث
ثانيا طول فترة ادي الي نتائج عكسية الان الكيزان استفاقوا من الصدمة وهم مثل السرطان المنتشر وبداوا في ثورة
عكسية علنا رغم انهم في بداية الثورة كانو مختبئين
الان نحن منحناهم الثقة دون ان ندري
ثالثا التصعيد سوف يجعل المجلس العسكري عن حليف
وهم جاهزون لهذا الدور ونحن نعيد تدويرهم
دون ان نشعر
خلاصة القول كنت اتمني قطع هذا الطريق
والقبول بهذه المكاسب كمرحلة أولي ونكون حكومتنا
ونبدا باذن الله الي نقف علي رجلينا وبعد ذلك
نقلبها مدنية
لايمكن ان تكسب كل شئ في المفاوضات..دع الامر علي مراحل...لاتقتلوا ثورتكم بأيديكم...انكم بهذا التعنت
تبعثون الروح في الكيزان بدون وعي
اللهم اني بلغت فاشهد
صورة

مشاركات: 11242
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: حكومة الانقاذ الوطنى

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » السبت أغسطس 03, 2019 5:57 pm

ليلة (الغدر).. شاهد عيان يروي تفاصيل مجزرة فض الاعتصام


في حوالي الساعة الرابعة والنصف، بينما كنت اجلس في تقاطع شارع البلدية مع القيادة، دخلت عربة "هايس مظللة بالكامل" الى محيط القيادة من الناحية الجنوبية بشارع القائد العام، تحركت حتى نهاية القيادة من الناحية الشرقية وعادت بذات الشارع، وواضح انها كانت عربة رصد تابعة لقوة نظامية.

في تمام الرابعة و ٥٥ دقيقة دخلت نحو ١٠٠ عربة تابعة للدعم السريع محملة باسلحة ثقيلة ومئات الجنود وارتكزت امام سور القيادة، من امام قيادة الاركان البرية غربا وحتى نهاية سور القيادة من الناحية الشرقية، هذه العربات التي طوقت القيادة العامة كان الهدف منها منع دخول المعتصمين الى داخل القيادة بعد بدء الهجوم عليهم، وصد اي هجوم محتمل من افراد الجيش.

مع وصول العربة الاخيرة من الدعم السريع، وصلت نحو ١٠٠ سيارة من طراز تويوتا "بوكس" دون لوحات الى القيادة بشارع القائد العام على متنها جنود يرتدون زي الشرطة ويحملون عصيان، هذه القوة تمركزت بالقرب من تاتشرات الدعم السريع من بداية شارع القائد العام غربا وحتى نهاية القيادة من الناحية الشرقية.. هذه القوات التي كانت ترتدي زي الشرطة لا علاقة لهم بالشرطة، وظاهر انهم يتبعون للدعم السريع لكن بلباس الشرطة.

بالمقابل كانت تتمركز قوات تابعة للدعم السريع بشارع النيل وبدأوا الهجوم على المعتصمين بالعصي والرصاص.

بعد دقائق بدأت القوات باطلاق كميات كبيرة من القنابل الصوتية والرصاص الحي في ميدان الاعتصام.

من الناحية الشرقية وصلت قوات ترتدي زي الشرطة وبدأت في اطلاق الغاز المسيل للدموع على المعتصمين وتفريقهم الى نواحي بري، بينما اطلق جنود كانوا يتمركزون داخل "مستشفى الرئيس المخلوع" الرصاص في الهواء بجانب كميات كبيرة من القنابل.

بمجرد بدء الهجوم اغلق جنود في الفرقة السابعة مشاة البوابة الرئيسية، وعندما لجأ اليهم المعتصمين أطلقوا لهم عدد من الكلاب البوليسية، في اشارة الى أنهم غير مرحب بهم.

في بوابة الاركان الجوية كان يجلس نحو ٥ من الجيش بينهم نحو ٣ مدنيين، وعندما وصلت قوات الدعم السريع، اخرج احدهم هاتفه الجوال وبدأ في تصوير توافد القوات وهتافات المعتصمين "ثوار احرار حنكمل المشوار".

على غير العادة، اختفى جنود الجيش من امام البوابات الرئيسية للقيادة ولم يتحرك أياً منهم لصد القوات التي هاجمت المعتصمين.

القوات التي هاجمت المعتصمين، طوقت ساحة الاعتصام من كافة الاتجاهات، مع فتح مسارات صغيرة لخروج المعتصمين من ساحة الاعتصام.
#تسقط_تالت 
#عصيان_السودان

@#$ نداء عاجل

يد الغدر والبطش تعيث في دماء الشعب وتقتل وتسحل وتحرق منطقة الاعتصام. لا مناص سوى الخروج للشوارع حماية للثورة وما تبقى من الكرامة. سلاحنا السلمية وشجاعتنا نستمدها من إباءنا والعزم والجرائم لا تسقط بالتقادم.

ندعو الثوار في كل أحياء وفرقان وبلدات مدن السودان وقراه بالخروج للشوارع وتسيير المواكب، وإغلاق كل الشوارع والكباري والمنافذ. نحن ندعو لإعلان العصيان المدني الشامل لاسقاط المجلس العسكري الغادر القاتل واستكمال ثورتنا.

الشرفاء في قوات شعبنا المسلحة عليهم الاضطلاع بمهامهم بالتصدي لمليشيات المجلس العسكري وحماية الثوار والمواطنين، وهذا هو قسم الجندية الذي أدوه من أجل شعبنا العظيم.

إعلام التجمع
٣ يونيو ٢٠١٩

#مجزرهالقيادهالعامه
صورة

السابقالتالي

العودة إلى المنتدى السياسى

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron