كيف اعرف اني حامل

Obstetrics & Gynecology
مشاركات: 1
اشترك في: السبت ديسمبر 16, 2017 5:27 am

كيف اعرف اني حامل

مشاركةبواسطة noha baj » السبت ديسمبر 16, 2017 5:39 am

عند الشك في حدوث حمل من فترة قريبة، يجب على المرأة أن تضع نفسها تحت المراقبة الفورية لتأكيد شكوكها أو نفيها. خلال الأسبوع الأول من الحمل لا تكون هرمونات الحمل قد ارتفعت بما يكفي لتأكيد ذلك من خلال الفحص المنزلي أو فحص الدم.

shareالعلامات المبكرة للحمل تختلف كثيرًا وتتنوع من امرأة لأخرى، كما أنها تختلف بين مرات الحمل عند المرأة نفسها
فيمكن معرفة حصول الحمل من عدمه من خلال فحص ارتفاع نسبة هرمون الجونادوتروبين من خلال فحص نسبته في الدم في عيادة الطبيب أو المختبر، أو من خلال فحص نسبته في البول من خلال فحص الحمل المنزلي الذي يمكن الحصول عليه بسهولة من الصيدليات واستخدامه للحصول على نتيجة تصل دقتها إلى 99%.

لكن تجدر الإجابة عن السؤال التالي؛ كيف أعرف أني حامل من أول أسبوع؟
يجب أن نتفق أولًا أن العلامات المبكرة للحمل تختلف كثيرًا وتتنوع من امرأة لأخرى، كما أنها تختلف بين مرات الحمل عند المرأة نفسها، إلى جانب أن هذه الأعراض مشابهة جدًا لأعراض الدورة الشهرية، مما يجعل التمييز صعب أحيانًا.

اقرأ/ي أيضًا: علامات الحب عند المرأة

فيما يلي علامات الحمل الأولى التي تظهر بعد ممارسة الجنس التي نتج عنها الحمل بفترة قصيرة:

كيف أعرف أني حامل من أول أسبوع؟

1- الصداع
يحدث الصداع نتيجة تغييرات الهرمونات في الفترة الأولى من الحمل، يمكن أن يرافقه ألم في أسفل الظهر أيضًا.

2- التعب
بعد ممارسة الجنس التي أدت إلى حصول [http://www.3inayati.com/2017/09/How-do-I-know-I-am-pregnant.html=url]كيف اعرف اني حامل[/url] الحمل بما يقارب الأسبوع، تبدأ الحامل الشعور بتعب وإعياء عام يستمر خلال فترة الحمل الأولى، يرافقه رغبة في النوم والحصول على الراحة.

3- قطرة الدم الأولى
يحدث الحمل عندما يقوم أحد الحيوانات المنوية للرجل بتخصيب بويضة المرأة، لتنتج البويضة المخصبة التي يجب أن تجد مكانها الذي تزرع فيه في جدار الرحم كي تنقسم وتشكل بداية الحياة القادمة. عندما يحصل الحمل وتزرع البويضة المخصبة في جدار الرحم للمرة الأولى يحصل نزف بسيط يتمثل في بقع دلالية من الدم تراها الحامل، هذه البقع التي تحصل في وقت لا تتوقع المرأة فيه الدورة الشهرية تكون دليلًا على حدوث الحمل.

اقرأ/ي أيضًا: طرق الإقلاع عن التدخين

4- التقلصات والتشجنات
كيف أعرف أني حامل من أول أسبوع؟ تعرف النساء جيدًا هذه التقلصات والتشجنات التي تحصل في الرحم أثناء الدورة الشهرية وقبلها، عند حصول الحمل تحدث للحامل تقلصات مشابهة ستكون من علامات الحمل الأولى إذا استطاعت تمييزها.

5- الأكل بشراهة
تأكل المرأة عند حصول الحمل أكثر بكثير مما تأكل قبل وبعد حملها، يرجع ذلك إلى انفتاح شهيتها ورغبة في الأكل بشكل عام، أو تجاه أنواع معينة من الطعام.

shareبعد ممارسة الجنس التي أدت إلى حصول الحمل بما يقارب الأسبوع، تبدأ الحامل الشعور بتعب وإعياء عام يستمر خلال فترة الحمل الأولى
6- تغيرات الثدي
نتيجة اختلاف نسب الهرمونات المرافق للحمل، تحدث تغييرات يمكن ملاحظاتها في الثدي عند المرأة، مثل تحول اللون المحيط بالحلمة إلى درجة غامقة قليلًا، تيبس الثدي وتورمه، وحدوث وجع عند لمسه. هذه التغيرات تبدأ بعد ممارسة الجنس بعدة أيام لكن يجب أن تتوقف بعد اعتياد الجسم على مستوى الهرمونات الجديد بعد مدة.

7- الغثيان الصباحي
لا تعرف العلاقة المباشرة بين الحمل والغثيان الصباحي إلى الآن، إلا أن فترة الحمل الأولى ترتبط بالغثيان، تحديدًا عند الاستيقاظ، ومن الممكن أن يستمر الغثيان طوال فترة الحمل ولا ينتهي إلا بالولادة.

العودة إلى النســــاء و الولادة

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron