ثورة 18 ديسمبر 2018 وميلاد استقلال السودان الحقيقي

مشاركات: 11358
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: ثورة 18 ديسمبر 2018 وميلاد استقلال السودان الحقيقي

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » الجمعة نوفمبر 29, 2019 11:39 pm

مافيا مطار الخرطوم --- الراكوبة-- بكري الصائغ
مطار الخرطوم، هو المطار الوحيد في العالم الذي لا يخضع لملكية الدولة، ولا تتدخل السلطات الرسمية والأمنية التدخل في شانه باعتباره ملك حر وقطاع خاص تابع ل”مافيآ” قبضت بكل قوة علي زمام الامور بداخله بدء من صالة الدخول، وقاعة الانتظار، ومكتب الجوازات، ومرورآ بادارة الجمارك ، والصحة، ومحلات الاسواق الحرة، وانتهاءآ بصالة كبار الزوار.
٢-
“مافيآ” مطار الخرطوم، اشتهر اسمها علي الملآ في الصحف المحلية والاجنبية بعد اكتشاف عمليات تهريب واسعة شملت مبالغ طائلة واطنان من الذهب، واشهرها عملية تهريب (١٠٢) طن ذهب خرجت جهارآ نهارآ من المطار الي دبي!!، بل والغريب في الامر، ان الذي كشف عملية التهريب هو زير الصناعة السابق/ موسى كرامة، الذي قال واكد امام رئيس ونواب المجلس الوطني في يوم السبت٢٠/ يناير ٢٠١٨، ان كمية كبيرة من ذهب البلاد وتقدر (١٠٢) طن قد تم تهريبها إلى دبي عبر الخطوط الإماراتية!!
٣-
عملية تهريب اطنان الذهب تمت بنجاح تام، ووصلت الشحنة الي دبي، اغلب المسؤولين في الخرطوم سمعوا بها!!
٤-
وصلت الي اذان المسؤولين القياديين في السلطة الحاكمة ، والحزب الحاكم، والحكومة، وعرف بها الفريق/ محمد عطا مدير جهاز الأمن، وايضآ علم بها مدير جهازالأمن الاقتصادي، الا ان لا احد من هؤلاء تجرأ وطلب مناقشة هذا الموضوع الخطير، مما يؤكد ان “مافيأ” مطار الخرطوم تتمتع بحصانة قوية، ورعاية من رئاسة الجمهورية ،وحماية أمنية، يندر ان تجدها اي “مافيآ” اخري في العالم!!
٥-
ان اكثر مايثير الريبة والشكوك حول هوية مطار الخرطوم وما يدور فيها من فساد لم يعد يخفي علي احد ، ان نسبة كبيرة من الذين غادروا المطار، او الذين قدموا من الخارج قد تعرضت امتعتهم للسرقة والتلف بفعل فاعل وهي داخل المطار، مئات الحقائب و”الكراتين” تعرضت للتمزيق بواسطة الأت الحادة، وتم نبش ما بداخلها، وصلت الامتعة الي اصحابها وهم ينتظرونها علي “السير” المتحرك بحالة مزرية واغراض مبعثرة علي طول “السير”، ضاعت علي الضحايا عشرات الألاف من الاجهزة الكهربائية، والمصوغات والحلي الذهبية، واجهزة “الموبيلات”، والأت تصوير، و”شيلة” عرسان!!…وفي كل تعتذر ادارة المطار للمتضررين ان كاميرات الرقابة كانت معطلة!!
٦-
بعض المواطنين الذين تعرضت امتعتهم للتلف والسرقة داخل الخرطوم، رفعوا قضايا ضد ادارة المطار، وطالبوا بتعويضات مالية، ولكن لم نسمع ولا مرة واحدة ان احدهم قد كسب قضية تعويض، او حتي اعتذار من ادارة الطيران المدني، او ان تحقيقات رسمية قد جرت لمعرفة لماذا اصبح مطار الخرطوم مصدر ثراء فاحش ودخل دائم ومستمر لا يتوقف علي فئة تعمل داخله؟!!
٧-
مطار الخرطوم معروف عنه محليآ وعالميآ انه مطار هــامل بمعني الكلمة، يتمتع بسمعة سيئة منذ عشرات السنين، ولم يحاول احد اصلاح الحال فيه، اشتكت كثير من شركات الطيران العالمية من سوء الخدمات الرديئة المتخلفة في المطار، ومن سرقات كثيرة طالت امتعة مسافرين علي متن طائراتها، وانها قد دفعت تعويضات هائلة بالدولار لمسافرين تعرضت امتعتهم للتلف وسرقة بعض ما فيها من محتويات، وان هذه الشكاوي والاحتجاجات الرسمية لم تجد اي اهتمام من المسؤولين في المطار، او من مصلحة الطيران المدني…وتجاهل تام من وزارة النقل!!
٨-
جاء خبر مثير للغاية له علاقة بموضوع المقال، ونشر قبل قليل اليوم الاثنين ٢٣/ سبتمبر الجاري، في موقع “سكاي نيوز” تحت عنوان:(العثور على آلاف الدولارات داخل مرحاض طائرة بمطار الخرطوم)، جاء في سياقه:
أفاد موقع “الانتباهة” السوداني بالعثور على أموال ضخمة كانت مخزنة في كيس أسود داخل مرحاض طائرة في مطار الخرطوم. وقال المصدر إن الأموال التي عثر عليها تبلغ قيمتها 21 مليون جنيه سوداني، من بينها 350 ألف دولار أميركي، إلى جانب عملات أخرى.وأشارت المعلومات الواردة إلى أن الأموال كانت داخل كيس أسود، حين عثرت عليها إحدى المضيفات بالطائرة. واعتقدت المضيفة، وفق “الانتباهة”، أن الكيس بداخله قنبلة، مما جعلها تستنجد بطاقم التأمين. وبعد التفتيش، اتضح أنها عبارة عن أموال بعملات أجنبية مجهولة المصدر. وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بنيابة الجمارك والتي بدورها سارعت بفتح تحقيق عاجل، وأوقفت نحو 15 عاملا للتحقيق معهم. وفي السياق ذاته، تمت مخاطبة الشركة، التي تتبع لها الطائرة، لمد السلطات السودانية بشريط التسجيل من كاميرات المراقبة داخل الطائرة لتحديد هوية واضع النقود.). –
٩-
انتهي الخبر، ولن اسال كيف دخل مبلغ (21) مليون جنيه سوداني، من بينها (350) ألف دولار أميركي، إلى جانب عملات أخرى الي مطار الخرطوم ؟!!…ولن اطرح السؤال عن كيفية وصول المبلغ الي داخل الطائرة ؟!!..من وضعه في المرحاض؟!!
١٠-
هل حقآ “مافيآ” المطار هي التي قامت بعملية التهريب لصالح نافذين في السلطة السابقة؟!!
١٠-
واخيرآ:
هل نسمع قريبآ تصريح من ادارة المطار، انها لا تعرف شيء عن كيف تمت عملية دخول المبلغ للطائرة…لان كاميرات الرقابة كانت معطلة؟!!
يا جهاز الأمن الاقتصادي “صـح النوم!!”
بكري الصائغ
bakrielsaiegh@yahoo.de
صورة

مشاركات: 11358
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: ثورة 18 ديسمبر 2018 وميلاد استقلال السودان الحقيقي

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » الجمعة نوفمبر 29, 2019 11:41 pm

القاتل_المبتسم

(١) د.كوجان اختصاصي جراحة القلب .. لندن

في بداية عهد بروفسير مأمون حميدة كمدير لجامعة الخرطوم أقال أكثر من مئة أستاذة وأستاذ جامعي، من بينهم عشرين من أساتذة الطب والجراحة.
أتذكر كانوا يلقبونه بالقاتل المبتسم، لأنه يستدعيك إلى مكتبه لشرب الشاي ثم بإبتسامة مباغتة يطلب منك تقديم إستقالتك لأن إسمك موجود في قائمة الذين يجب إبعادهم للصالح العام.
وفي نفس حقبته تم تصعيد أساتذة لم يكملوا دراستهم العليا وبعض المعيدين من الموالين للنظام والذين أكملوا سيرتهم الذاتية بالذهاب إلى الجنوب في حملات الجهاد المسعورة، بل ويُقال أن بعضهم يحمل (مواداً علمية لم ينجح فيها) إستدعوهم جميعاً لملئ الفراغ الذي خلفه أساتذتهم المفصولين. فأصبحوا كالأطفال عندما يضعون أقدامهم الصغيرة داخل أحذية آباءهم أو أطفال يلبسون أقمصة من يكبرهم سناً.
تِلك أولى المجازر الأكاديمية التي بدأها مأمون حميدة.
ثم طال منشاره الدموي المستشفيات وغيرها من المرافق الصحية ففصل عدد مهول من الاطباء القادرين والجيدين، ومع ذلك تم فتح عشرات الجامعات بكوادر وضعها الأكاديمي أقل ما يوصف به أنه وضع في غاية السوء، والمخجل تماماً، فكانت المحصلة ما ترونه الأن من تدهور في كل مجالات الحياة والخدمة المدنية، وعلى رأسها الجامعات والمستشفيات.
وهنا أذكر سالفة (يقال أن أحد أساتذة الطب قدم طلب تصعيده لدرجة بروفسير وهو لا يمتلك أدنى مقومات التدريس والبحث ناهيك أن يصبح أستاذاً في مجاله، وعندما لم يوقع رئيس القسم على طلبه بالموافقة، -تنزّل- خطاباً من مدير الجامعة بمنح المدعو درجة الأستاذية، ثم تم تعيينه عميداً للكلية المعنية).
أتمنى من وزيرة التعليم العالي مراجعة كل الدرجات العلمية التي مُنِحنت في زمن الإنقاذ.. وقتها سترون العجب العجاب.

ولي عودة..

إضافة تعليق من طبيبة زميلة :

رفض بروف مدثر التنقاري فصل الأساتذة وطلب منه الاستقالة ففعل، بعدها تم تعيين ب/ مأمون حميدة الذي قام بفصل القائمة الأولى والتي كانت تحتوي على 100 إسم وخلال أسبوعين قام بإقالة قائمة جديدة تحتوى على 150 إسم . ما قد لايعرفه الكثيرون ورأيته رأي العيان (عمري ما أنساها رغم اني كنت صغيرة وقتها لكنها لاتمحى)، ان مدير جامعة الخرطوم امر باخلاء بيوت الجامعة من الأساتذة اللذين تم فصلهم بالشرطة، والكلام ده حصل يوم وقفة العيد، كانت الشوارع حول بيوت الجامعة مليانة بالعفش والشنط وبكاء النساء قهراً يوم وقفة العيد. غير أمور اخرى كتيرة سيئة جداً حصلت في فترة ادارته للجامعة.
لنننسىلن_نغفر
حقكلمن_ظلم
صورة

مشاركات: 11358
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: ثورة 18 ديسمبر 2018 وميلاد استقلال السودان الحقيقي

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » الجمعة نوفمبر 29, 2019 11:43 pm

دبابيس
دبوس في ابتزاز مستشار الرئيس لوزارة المالية......
قال لك :
كان ياما كان في غابر الوقت وزمن الكيزان يحكى أن وزير المالية علي محمود سافر الى امريكا لحضور احدى مؤتمرات صندوق النقد أو البنك الدولي...
وهو في طريقه الى رحلته هذه اصطحب معه ابنه المريض بالتهاب في الاذن لعلاجه .. في واشنطن....
فريق السفارة الكيزاني أخبر الوزير بان تكلفة علاج ابنه يجب أن تتحملها الدولة (لأنه دسيتيري صغير) ابن دستوري .. واتحزمت السفارة ودفعت جميع تكاليف علاج الدسيتيري الصغير و بلغت اكثر من 32 الف دولار....
ثم بدورها السفارة (وأكيد بعد ما ختت طاقية فوق المبلغ) خاطبت وزارة المالية و التي بدورها خاطبت الخارجية بالموافقة على ان يتم خصم المبلغ من ايرادات الخارجية حسب نص الخطاب التاريخ 31/05/2011 وبالنمرة م أ و/م و/ 19 والذي يقول بالنص : (ارجو ان انقل لكم موافقة وزارة المالية والاقتصاد الوطني بالتصديق بمبلغ 32391.70 دولار ما يعادل 87458 جنيه عبارة عن تكلفة علاج وقيمة تذكرة سفر للمذكور اعلاه على ان يدفع من ايراد البعثة الدبلوماسية وذلك خصما على بند العلاج بالخارج للعام 2011م.....
كيف تمت الموافقة على علاج (الدسيتيري) وماهي الإجرات التي يجب أن تتبع في حالات العلاج بالخارج والكلام دا كللللللو لا يهمنا.....
يهمنا في الموضوع انه واحد صحفي من اولاد البلد الذين لا ترضيهم مثل هذه المسخرة بطريقة أو بأخرى وقعت تحت يده مراسلات السفارة للمالية والمالية للخارجية فنقش اللعبة وحب يحكها للنهاية....
وفي سبيل حككان الموضوع بدل ما يستعين بالجمهور فكر يستعين بصديق....
هداهو تفكيره بأن يستعين بالسيد الدكتور احمد بلال عثمان مستشار رئيس الجمهورية ..على اساس انو زول ما كوز وبما انه ما كوز أكيد حايكون نضيف....
نضافة شنو؟ الصحفي المسكين ما عارف انه المتسلق الكيزان وسخان وعريان...
طبق أخونا الصحفي أوراقه وراح لأحمد بلال......
قوم ايييييه (على قول صلاح السعدني الله يرحمه)
معالي السيد مستشار رئيس الجمهورية الدكتور أحمد بلال تكرم مشكورا بتولي الموضوع نيابة عن الصحفي (كأني به يغني سرا: الدنيا حظوظ وأني حظي جميل ما دمت أراك لفؤادي تميل) وطوالي راح كاتب خطاب بهذا الصدد للمسؤولة في وزارة المالية....
لمعرفة فحوى الخطاب أنقر راسك في الحيطة أولا......
خاطب احمد بلال عثمان المسئولة في وزارة المالية واخبرها انه احتوى الموضوع ولكن الموضوع يحتاج لمعالجة وعلى طريقة فناني الحقيبة راح خاتم الخطاب بكسرة من النوع ال تخلي الأطرش يرقص....
أي والله زي ما بقول لكم كدا....
ختم الخطاب ب.... والا أقول لكم

هاكم نص خطاب معالي السيد مستشار رئيس الجمهورية الدكتور أحمد بلال عثمان....
الاخت العزيزة منى ابوحراز
لكِ التحية والود.....
هنالك امر هام وضروري يتعلق بابن السيد الوزير وعلاجه في الخارج وبإمضائك..وجدت هذه الاوراق مع احد الصحفيين واوقفته لكن الموضوع يحتاج الى معالجة... سأمر عليك لاحقاً اليوم..
اوراقنا مع الاخت انعام ..نرجو ان ترى طريقها الى النور
مع تحياتي
د. أحمد بلال

نظام عادل امام في الود سيد الشغال (اصلي أنا لازم استقل الموقف بصراحة يعني والحياة فرص)
يبقى لكم عندنا أن تعرفوا ما تحويه أوراقه التي مع الأخت انعام.....
الاوراق هذه عبارة عن تصديق مالي بمبلغ (150 مليون) لمشروع كهرباء قرية السيد المستشار (قرية ام صيقعون الجاك)..... وقد ورد ذكرناها في دبوس سابق باسم (دبوس من أم صيقعون).....
يعني بالعربي كدا السيد مستشار رئيس الجمهورية يمارس الابتزاز ضد وزارة المالية باوراق علاج ابن الوزير.....
يعني نحن كنا في عهد الفساد فيهو كان واصل مرحلة شيلني واشيلك.....
هؤلاء كانوا يحكمون البلد حتى الأمس
.
أبووضاح
صورة

مشاركات: 11358
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: ثورة 18 ديسمبر 2018 وميلاد استقلال السودان الحقيقي

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » الجمعة نوفمبر 29, 2019 11:46 pm

ساخر سبيل
الفاتح جبرا
التعيين عند الكفار

الأستاذ / الفاتح جبرا
تحية طيبة
أنا من أكثر المعجبين بعمودكم (ساخر سبيل) لأنه في رأيي يناقش قضايا مهمة يجب مواجهتها وإيجاد الحلول اللازمة لنتمكن من تطوير سوداننا الحبيب.
وفي هذا الاطار، أود ان أشارككم بتجربة شخصية حدثت معي أثناء تواجدي بالولايات المتحدة الأمريكية وهذه التجربة تركت أثراً عميقاً في نفسي وأدركت لماذا تقدمت وتطورت هذه الدول.
والتجربة تتعلق بالكيفية التي يتم بها اختيار الشخص المناسب للوظيفة الحكومية. وفيما يلي موجز لهذه التجربة.
أثناء تواجدي بولاية كالفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية أعلن عن وظيفة شاغرة في محافظة لوس انجلوس بمسمى (مدير مشتريات القطاع الصحي) وعلى حسب قانون الولاية لا بد من الإعلان عن الوظائف الشاغرة للقطاع الحكومي في كل وسائط الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، (يعني شغل الدسدسة والتمكين لا مجال له)، المهم بعد اطلاعي على شروط الوظيفة وجدت بأنها كلها تتوافق مع مؤهلاتي وعليه قمت بالتقدم لهذه الوظيفة وبعد فترة استلمت رسالة على الايميل تخبرني بمواعيد امتحان تحريري في مبنى المحافظة لكل المتقدمين لهذه الوظيفة وبالفعل ذهبت لمبنى المحافظة في التاريخ و الوقت المحددين، وجلست للامتحان مع آلاف الأشخاص المتقدمين للوظيفة وبعد فترة استلمت خطاباً من قسم الموارد البشرية للمحافظة بأنني نجحت في الامتحان التحريري وتم اختياري من ضمن الأشخاص الذين سوف يقابلون لجنة متخصصة للمعاينة النهائية وعليه ذهبت لمبنى المحافظة في التاريخ والوقت المحددين لمقابلة لجنة المعاينة وقبل الدخول للمعاينة اعطتني موظفة الاستقبال سير ذاتية لثلاثة اشخاص وأخبرتني بأن هؤلاء الأشخاص هم من سيقومون باجراء المعاينة لي فاذا كنت أشعر بأن أحدهم له عداء شخصي معي ولن يكون محايدا فيجب الادلاء بذلك الآن لابعاده واختيار شخص آخر ليحل محله وتحديد موعد آخر للمعاينة وبعد الاطلاع على السير الذاتية أخبرتها بأن ليس لي أي عداء مع أي شخص منهم وبأنهم سوف يكونوا محايدين فطلبت مني التوقيع على ورقة تثبت ذلك وبعدها سمحت لي بالدخول الى لجنة المعاينة، وبعد فترة استلمت خطاباً من المحافظة يخبرني بأنني اجتزت المعاينة وتم اختياري ضمن عشرة أشخاص وبأن هناك لجنة برئاسة (عمدة المدينة) سوف تجتمع لاحقا لاختيار شخص واحد من بين هؤلاء العشرة وبانني سوف يتم إخطاري بقرار اللجنة، وفعلا بعد فترة وجيزة استلمت خطاب اعتذار من المحافظة بأنني لم يتم اختياري للوظيفة واذا كنت أريد ان اعرف لماذا اختير شخص آخر للوظيفة ولم يتم اختياري يجب على أن أراسل قسم المواد البشرية بالمحافظة لإيضاح ذلك، وفعلا أرسلت لهم بأنني أريد أن اعرف أسباب عدم اختياري للوظيفة واختيار شخص آخر وبعدها استلمت رداً من قسم الموارد البشرية بأن أحضر لمبنى المحافظة في تاريخ ووقت محددين لمقابلة الشخص المسئول، وفعلا ذهبت وقابلت الشخص المسئول فاخبرني بأن خبراتي ومؤهلاتي تنطبق مع الشخص الذي تم اختياره إلا انه تفوق علي في ناحية واحدة وهي بأن خبراته السابقة في القطاع الحكومي وانا خبراتي السابقة في القطاع الخاص ولذلك تم اختياره هو ولم يتم اختياري، واخبرنى بأنه اذا استجدت وظيفة شاغرة في المستقبل سوف يتم اختياري من دون اختبارات أخرى، وفعلاً بعد عدة شهور استلمت خطاباً من المحافظة بأن هنالك وظيفة شاغرة واذا كان مازال لدي الرغبة في الالتحاق في الوظيفة فيمكنني القدوم لإنهاء إجراءات تعييني. لكنني كنت في ذلك الوقت قد تركت أمريكا والتحقت بوظيفتي الحالية في السعودية لذلك أرسلت لهم خطاب اعتذار بأنني التحقت بوظيفة ولا يمكنني قبول الوظيفة الشاغرة.
خلاصة التجربة إنني لم التحق بالوظيفة الشاغرة ولكننى لم يعتريني اْي غبن أو غضب لعدم اختياري في المرة الأولى لاْن الاختيار تم بعدالة وفعلاً أختير الشخص الأكثر تأهلا للوظيفة. وبما إننا الآن في السودان في مرحلة انتقالية فلماذا لا يكون هذا هو نظامنا لملء كل الوظائف الشاغرة للقطاع الحكومي . كما أود ان أخبرك بأنني أثناء تقديمي لهذه الوظيفة اطلعت على لائحة تدعى "لائحة قواعد السلوك code of conducts وهذه اللائحة تنظم عملية الشراء لكل احتياجات محافظة لوس انجلوس وفيها من النظم والإجراءات التي لا تدع مجالاً للسرقة أو الاختلاس او أي فعل غير أخلاقي، يعني فعلاً اذا كنت شخص بتاع "لبع ولغف" وعايز وظيفة المشتريات دي مخصوص عشان "تلغف وتهبر" ما عندك طريقة عديل كده وكل خطوات الشراء منصوص عليها وطريقة إرساء العطاءات يتم عن طريق لجان مختصة يعني مقفلين كل أبواب السرقة وحتى اذا كنت "تمساح عشاري" مافي لك طريقة للبلع وللتلاعب، بالمناسبة أنا ما زلت احتفظ بهذه اللائحة ويمكنني مشاركتها مع الحكومة الجديدة للاستفادة منها في تنظيم عمليات الشراء الحكومية.
ختاماً أرجو نقل محتوى هذه الرسالة إلى رئيس الوزراء الجديد الدكتور عبدالله حمدوك لعل وعسى اْن يتم تطبيق التعيين في الوظائف الحكومية بالطريقة المذكورة عاليه.
ولكم كل التقدير والاحترام وشكراً ... أخوكم عبدالحميد الشيخ
تعقيب :
أشكرك على الرسالة القيمة .. يا عبدالحميد يااخ نحنا عندنا طيارة رايحة .. ما كلمووووك ؟
كسرة ثابتة :
-أخبار القصاص من منفذي مجزرة القيادة شنو (و)؟؟
- أخبار ملف هيثرو شنووووو؟ فليستعد اللصوص.

الجريدة
صورة

مشاركات: 11358
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: ثورة 18 ديسمبر 2018 وميلاد استقلال السودان الحقيقي

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » الجمعة نوفمبر 29, 2019 11:47 pm

لخرطوم-(التغيير) –
كشف مصدر لـ(التغيير) عن أن جهات في وزارة الخارجية سعت إلى إفشال مشاركة رئيس الوزراء عبد الله حمدوك في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك إلا أن من مجلس الوزراء تدارك الخلل في لحظات حرجة

وقال المصدر أنهم في مجلس الوزراء اكتشفوا قبل (48) ساعة من سفر الوفد أن الجهة المعنية في وزارة الخارجية لم تسلم جوازات المسافرين للسفارة الأمريكية لإجراءات التأشيرة عدا جواز رئيس الوزراء على الرغم من تسليم الجوازات للخارجية قبل ثلاثة أسابيع.

كما اكتشف عند تفقد تذاكر الطيران أن رئيس الوزراء سيكمل الرحلة في طائرة منفصلة عن الوفد من مطار دبي بدولة الإمارات والتي كانت محطة لمواصلة الرحلة لجهة أن رئيس الوزراء ووفده استغلوا طيران الإمارات إلى نيويورك

وقال المصدر أن السفارة الأمريكية تعاونت لحل المشكلة واضطرت للعمل القنصلي يوم الجمعة و منحت الوفد المرافق لحمدوك تأشيرات الدخول

بينما تدخل سفير السودان لدى الإمارات المتحدة وعدل تذاكر السفر حتى يترافق رئيس الوزراء ووفده في طائرة واحدة

ولم يستبعد المصدر أن يحاسب المسئولون في وزارة الخارجية وفي المراسم عن ما جرى ورهن ذلك بعودة وزيرة الخارجية أسماء محمد عبد الله من الجمعية العامة للأمم المتحدة .
صورة

مشاركات: 11358
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: ثورة 18 ديسمبر 2018 وميلاد استقلال السودان الحقيقي

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » الجمعة ديسمبر 13, 2019 7:27 pm

صورة
صورة

مشاركات: 11358
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: ثورة 18 ديسمبر 2018 وميلاد استقلال السودان الحقيقي

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » الجمعة ديسمبر 13, 2019 7:39 pm

رئيس المجلس السيادي يعلن عن التوصل إلى مكان دفن شهداء 28 رمضان ،
منحهم رتبتين ،
صرف كامل مستحقاتهم،
معاملتهم معاملة الشهداء.
الاقتصاص من القتلة
صورة
صورة

مشاركات: 11358
اشترك في: الخميس إبريل 04, 2013 10:28 pm

Re: ثورة 18 ديسمبر 2018 وميلاد استقلال السودان الحقيقي

مشاركةبواسطة دكتور كمال سيد » الجمعة ديسمبر 13, 2019 7:48 pm

شـــــوكــة حــــــوت
ســــــكــــرات الــبــــــل
ياسرمحمدمحمود البشر

*كتبت مرارا وتكرارا أنه إذا إتخذت الشعوب طريقا وإتخذت الأنظمة طريقا آخر فإن الشعوب ستصل فى خاتمة المطاف وأن سير التاريخ لم تورد أن هناك شعب قد ضل طريقه فى يوم من الأيام منذ بداية الخليقة وعندما خرجت جموع الشعب ضد حزب المؤتمر الوطنى المحلول فقد إختار الحزب المحلول أن يسير فى طريق عكس إرادة الشعب وأصبح المخلوع عمر البشير يتحدى إرادة الشعب السودانى ويردد فى بلاهة موعدنا صناديق الإنتخابات ٢٠٢٠ وهو يظن أنه سيكمل فترة حكمه ويبدأ مرحلة ما بعد تعديل الدستور على خلفية مبادرة عبدالله على مسار ومجموعته الذين أرادوا أن يحكم المخلوع حتى الموت وكأن السودان ملك حر لهم*.

*فى الوقت الذى إتخذ فيه الشعب قرار إسقاط النظام البائد وكان الشعار الواحد الأوحد الذى صمم عليه الشعب السودانى هو تسقط بس تحت مظلة حرية سلام وعدالة مع ضرورة إستخدام السلمية ويمكن القول أن الشعب السودانى أسقط النظام البائد ب(الصفقة) فقط بعد أن توعد قادته أمثال على عثمان وأحمد هارون والفاتح عزالدين هددوا الشعب السودانى بكتائب الظل وقطع الرقاب والربربة وكان الشعب يمد إليهم لسان الشماتة مواصلا ثورتة السلمية مقدما الشهيد تلو الآخر مهرا لعرس الإنتصار لإرادة الشعب السودانى الحر الأبى*.

*عندما خرج الشعب السودانى كان حارقى البخور فى بلاط المخلوع البشير يرددون أن عضوية الحزب المحلول وصلت عشرة مليون عضو وكان كبيرهم يصدق تقاريرهم الوهم وهو لا يعلم أن حزبه المحلول تحول إلى خلية من المنافقين يمارسون المكر والخداع والكذب من شعب الأساس وحتى المؤتمر العام والمكاتب القيادية بالولايات والمكتب القيادى لذلك عافتهم نفوس الشعب السودانى وأصبح الحزب حكرا على المتارير والمتاعيس والسلعلع وخائبى الرجاء والهتيفة والأرزقية وقد وقع الحزب المحلول على شهادة وفاته عندما تبارى قادته فى ترهيب المواطنين وما زادهم الترهيب إلا إصرارا على إسقاطه مع سبق الإصرار نكاية على الكذب والخداع الذى مارسه قادة الحزب طوال الثلاثة عقود الماضية*.

*فى خضم السقوط المريع لحزب المؤتمر الوطنى المحلول الذى ذهب إلى مزبلة التاريخ وتساقط من على مركبه المنتفعين وكشفوا عورته وبعد أن تم حل الحزب وتفكيكه تنادى بعض فاقدى الوعى السياسى ومسدودى الأفق وعميان البصر والبصيرة تنادوا لتيسيير مسيرة الزحف الأخضر يوم السبت 14-12-2019
فالحصافة والوعى والرشد السياسى تقتضى أن يقتنع هؤلاء النفر بأنهم فشلوا إدارة وحكم السودان وبددوا موارده وأفسدوا ونهبوا وسرقوا من دون أن يعرفوا أن الشعب السودانى يرصد ويراقب فشلهم وفسادهم وتبقى مسيرة الزحف الأخضر بمثابة آخر إسفين فى نعش المؤتمر الوطنى المحلول وستكون عليهم حسرة وندامة عندما يعرفون حجمهم ووزنهم الحقيقى بعيدا عن المزايدات والمغالطات وسيكون الشارع هو الفيصل ويومها سيكون هو عيد الشفاتة والكنداكات*.

نــــــــص شـــــوكــة

*هل يستطيع هؤلاء النفر تحدى حركة الجماهير وإرادة الشعب ويطلقون رصاصة الرحمة على أنفسهم فالحكمة تقتضى أن يسلموا بأمر الله فيهم وليعملوا أن الله إنتزع منهم الحكم إنتزاعا بعد أن خدعواالشعب بإسم الدين والدين منهم براء فالحكمة تقتضى أن تلزموا بيوتكم وتعيدوا تجميع شتاتكم وإلا تكونوا تحت تأثير سكرات البل*.
صورة

السابق

العودة إلى المنتدى السياسى

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 1 زائر

cron