الاستثمار في الخليج

مشاركات: 11
اشترك في: الخميس سبتمبر 27, 2018 11:37 am

الاستثمار في الخليج

مشاركةبواسطة norahelmy » الأربعاء أكتوبر 09, 2019 1:41 pm

الاستثمار في الخليج
الخليج المليء بالثروات والموارد والتسهيلات وكون الخليج من أكبر الأسواق العالمية فالدول العربية الكبيرة في شتى المجالات الصناعية والتجارية وغيرهم تكون من دول الخليج العربي كما أن الموقع الجغرافي للخليج العربي يجعل منه منفذًا للسوق العالمية ومحط لأنظار العالم لهذا فهي تشكل موقعًا ممتاز للاستثمار.
كما أن الاختيار المناسب للنشاط أو المشروع الذي ترغب فيه استثمار أموالك يكون له تأثير أيضًا إلى جانب الميزات التي لدى الخليج هذا فيما يتعلق بتملك الأجانب للمنشآت والمباني وكل ما تحتاجه من أراضي من أجل شركتك فلك أن تتملك ما تحتاجه في إطار استثمارك هذا بجانب الإقامة للمستثمر ولعائلته.
تسهيلات للاستثمار من قبل الخليج:
- التسهيلات الخاصة بالإقامة التي تحتاج عملها للعمال والموظفين المغتربين كما أن الإجراءات المطلوبة ورأس المال لا يوجد عليه شرط حد أدني للاستثمار على العكس تمامًا فالحكومات تدعم الاستثمار.
- فهو يميل لمصلحة الحكومة من حيث توفير فرص عمل جديدة وأجور ويظهر الاستثمار عدد من الفوائد إضافة إلى ذلك من نقل التكنولوجيا الأجنبية للدولة زيادة لحركة التجارة والصناعة والمجالات الأخرى بالدولة وهذا دون تكلف الدولة أي أموال كما أن الاستثمار يزيد من اجتياح الدولة للأسواق الأخرى.
- كما أن هناك عدد من الخطوات التي يجب إتباعها من أجل التأسيس والمتمثلة في:
1. صورة من جواز السفر الخاص بالمستثمر والإطلاع على الأصل منه.
2. بيان بالنشاط الذي ستقوم الشركة بممارسته عند بدأ نشاطها.
3. الحصول على موافقة بالنشاط ويمكن أن يقوم بمزاولة أكثر من نشاط وألا يكون من النشاطات المحظورة.
4. عدد الشركاء المشتركون بالشركة وإدراجهم في الترخيص.
حقوق المستثمر:
- للمستثمر عدد من الحقوق والتي تكون متمثلة في منحه الحق في التسجيل لحقوق الملكية الفكرية كما أن له الحق في أن يقوم بتحويل النصيب الخاص به من الفائض للتصفية والأرباح التي قامت المؤسسة بتحقيقه على مدار العام ويكون الحرية التامة للتصرف فيها كسد لمتطلبات المشروع أو الالتزامات العقدية له.
- كما أن الهيئة الخاصة بالاستثمار توفر العديد من المعلومات والإيضاحات لقوانين وشروط الاستثمار ويسهل الوصول إليها كما أن الحكومة توفر خدمة التسجيل عن بعد.
لدى اتقان تأسيس الشركات في دبي فريق عمل محترف على أتم الاستعداد لمساعدتك في تأسيس أعمالك التجارية بدبى وبفضل خدماتها المتكاملة، يمكنك تأسيس شركتك باستخدام نماذج مصممة خصيصاً لتناسب احتياجاتك.
اتقان تأسيس الشركات في دبي
مركز دبي التجاري العالمي - شارع الشيخ زايد - مبنى ون سنترال رقم 3 الدور الثالث
Mobile : +971507040355
itqans.com

العودة إلى المنتدى الاسلامي العام

الموجودون الآن

المستخدمون المتصفحون لهذا المنتدى: لا يوجد أعضاء مسجلين متصلين و 0 زائر/زوار

cron