صفحة 1 من 1

كيفية تأسيس شركة في دبي

مشاركةمرسل: السبت يوليو 17, 2021 3:55 pm
بواسطة zarakan
تأسيس شركة في دبي في المنطقة الحرة بجبل علي
*
هناك أكثر من 28 مليون شركة صغيرة في الولايات المتحدة، تشكل ما يصل إلى 99.7 في المائة من جميع الشركات الأمريكية، وفقًا لإدارة الأعمال الصغيرة. عندما تفكر في بعض الأسباب الأكثر شيوعًا لبدء عمل تجاري، بما في ذلك امتلاك فكرة عمل فريدة، وتصميم مهنة تتمتع بالمرونة لتنمو معك، والعمل من أجل الاستقلال المالي، والاستثمار في نفسك - فلا عجب أن تكون الشركات الصغيرة في كل مكان.
*
ولكن ليس كل شركة صغيرة في وضع يمكنها من النجاح. في الواقع، يعيش حوالي ثلثي الشركات التي يعمل فيها موظفون لمدة عامين على الأقل، ويعيش حوالي نصفها خمس سنوات. لذلك قد تكون في تحد حقيقي عندما تقرر أن تغوص، وتتخلى عن وظيفتك اليومية، وتصبح مالكًا تجاريًا. غالبًا ما يتم تعيين المرحلة في البداية، لذلك تأكد من اتباع جميع الخطوات الضرورية عند بدء عملك يمكن أن يضع الأساس للنجاح.
*
فيما يلي 10 خطوات مطلوبة لبدء عمل تجاري بنجاح. اتخذ خطوة واحدة في كل مرة، وستكون في طريقك إلى ملكية تجارية صغيرة ناجحة.
*
الخطوة 1: قم ببحثك
*
على الأرجح أنك قد حددت بالفعل فكرة عمل، لذلك حان الوقت الآن لموازنتها مع القليل من الواقع. هل فكرتك لديها القدرة على النجاح؟ ستحتاج إلى تشغيل فكرة عملك من خلال عملية التحقق من الصحة قبل المضي قدمًا.
*
لكي تكون الأعمال التجارية الصغيرة ناجحة، يجب أن تحل مشكلة أو تلبي حاجة أو تقدم شيئًا يريده السوق.
*
هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها تحديد هذه الحاجة، بما في ذلك البحث ومجموعات التركيز وحتى التجربة والخطأ. أثناء استكشافك للسوق، تتضمن بعض الأسئلة التي يجب أن تجيب عليها:
*
هل هناك حاجة لمنتجاتك / خدماتك المتوقعة؟
من يحتاجها؟
هل هناك شركات أخرى تقدم منتجات / خدمات مماثلة الآن؟
كيف تبدو المنافسة؟
كيف سيدخل عملك في السوق؟
لا تنس أن تطرح على نفسك بعض الأسئلة أيضًا حول بدء عمل تجاري قبل أن تغوص.
*
الخطوة 2: وضع خطة
*
أنت بحاجة إلى خطة لجعل فكرة عملك حقيقة واقعة. خطة العمل هي مخطط من شأنه أن يوجه عملك من مرحلة البدء حتى التأسيس ونمو الأعمال في نهاية المطاف، وهو أمر لا بد منه لجميع الأعمال الجديدة.
*
الخبر السار هو أن هناك أنواعًا مختلفة من خطط الأعمال لأنواع مختلفة من الأعمال.
*
إذا كنت تنوي الحصول على دعم مالي من مستثمر أو مؤسسة مالية، فإن خطة العمل التقليدية أمر لا بد منه. عادةً ما يكون هذا النوع من خطة العمل طويلًا وشاملًا ولديه مجموعة مشتركة من الأقسام التي يبحث عنها المستثمرون والبنوك عند التحقق من صحة فكرتك.
*
إذا لم تكن تتوقع الحصول على دعم مالي، يمكن لخطة عمل بسيطة من صفحة واحدة أن تمنحك وضوحًا بشأن ما تأمل في تحقيقه وكيف تخطط للقيام بذلك. في الواقع، يمكنك حتى إنشاء خطة عمل فعالة على ظهر منديل، وتحسينها بمرور الوقت. هناك نوع من الخطة المكتوبة دائمًا أفضل من لا شيء.
اعرف اكتر عن [url="https://www.wis-consultancy.com/ar/%d8%aa%d8%a3%d8%b3%d9%8a%d8%b3-%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%af%d8%a8%d9%8a/"]تأسيس شركات في دبي[/url]
*
الخطوة 3: تخطيط اموالك
*
ليس من الضروري أن يتطلب إنشاء شركة صغيرة الكثير من المال، ولكنه سيشتمل على بعض الاستثمار الأولي بالإضافة إلى القدرة على تغطية النفقات الجارية قبل أن تحقق أرباحًا. ضع جدول بيانات يقدّر تكاليف بدء التشغيل لمرة واحدة لنشاطك التجاري (التراخيص والتصاريح، والمعدات، والرسوم القانونية، والتأمين، والعلامات التجارية، وأبحاث السوق، والمخزون، والعلامات التجارية، والأحداث الافتتاحية الكبرى، وإيجارات الممتلكات، وما إلى ذلك)، وكذلك ما تتوقعه سوف تحتاج إلى استمرار عملك لمدة 12 شهرًا على الأقل (الإيجار، المرافق، التسويق والإعلان، الإنتاج، اللوازم، نفقات السفر، رواتب الموظفين، راتبك الخاص، إلخ).
*
هذه الأرقام مجتمعة هي الاستثمار الأولي الذي ستحتاجه.
*
الآن بعد أن أصبح لديك عدد تقريبي في الاعتبار، هناك عدد من الطرق التي يمكنك من خلالها تمويل عملك الصغير، بما في ذلك:
*
التمويل
قروض الأعمال الصغيرة
منح الأعمال الصغيرة
المستثمرين الملائكة
التمويل الجماعي
*
يمكنك أيضًا محاولة جعل عملك بعيدًا عن طريق التمهيد، باستخدام القليل من رأس المال عند الضرورة لبدء عملك. قد تجد أن الجمع بين المسارات المذكورة أعلاه يعمل بشكل أفضل. الهدف هنا، على الرغم من ذلك، هو العمل من خلال الخيارات ووضع خطة لإنشاء رأس المال الذي تحتاجه لإطلاق عملك.
*
الخطوة 4: اختر هيكل الأعمال
*
يمكن أن يكون عملك الصغير ملكية فردية أو شراكة أو شركة ذات مسؤولية محدودة (llc) أو شركة. سيؤثر كيان الأعمال الذي تختاره على العديد من العوامل من اسم عملك، إلى مسؤوليتك، إلى كيفية تقديم الضرائب الخاصة بك.
*
يمكنك اختيار هيكل أعمال مبدئي، ثم إعادة تقييم هيكلك وتغييره مع نمو عملك وتغيير احتياجاته.
*
اعتمادًا على مدى تعقيد عملك، قد يكون من المفيد الاستثمار في استشارة من محام أو سلطة التحالف المؤقتة للتأكد من أنك تقوم باختيار الهيكل الصحيح لعملك.
لمزيد من المعلومات عن [url="https://www.wis-consultancy.com/ar/%d8%aa%d8%a3%d8%b3%d9%8a%d8%b3-%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%af%d8%a8%d9%8a/"]تأسيس الشركات في دبي[/url]
*
الخطوة 5: اختيار وتسجيل اسم عملك
*
*يلعب اسم عملك دورًا في كل جانب من جوانبك تقريبًا ص الأعمال، لذلك تريد أن تكون جيدة. تأكد من التفكير في جميع الآثار المحتملة أثناء استكشاف خياراتك واختيار اسم نشاطك التجاري.
*
بمجرد اختيار اسم لعملك، ستحتاج إلى التحقق مما إذا كانت علامة تجارية أو قيد الاستخدام حاليًا. ثم ستحتاج إلى تسجيله. يجب على المالك الوحيد تسجيل اسم نشاطه التجاري مع كاتب الولاية أو المقاطعة. عادةً ما تقوم الشركات أو الشركات ذات المسؤولية المحدودة أو الشراكات المحدودة بتسجيل اسم نشاطها التجاري عند إيداع الأوراق الخاصة بالتشكيل.
*
لا تنس تسجيل اسم المجال الخاص بك بمجرد اختيار اسم عملك. جرب هذه الخيارات إذا تم أخذ اسم المجال المثالي الخاص بك.
*
الخطوة 6: الحصول على التراخيص والتصاريح
*
الأعمال الورقية جزء من العملية عندما تبدأ عملك الخاص.
*
هناك مجموعة متنوعة من تراخيص وتصاريح الأعمال الصغيرة التي قد تنطبق على حالتك، اعتمادًا على نوع العمل الذي تبدأه ومكان إقامتك. ستحتاج إلى البحث عن التراخيص والتصاريح التي تنطبق على عملك أثناء عملية البدء.
*
الخطوة 7: اختر نظام المحاسبة الخاص بك
*
تعمل الشركات الصغيرة بشكل أكثر فاعلية عند وجود أنظمة. يعتبر النظام المحاسبي من أهم الأنظمة للشركات الصغيرة.
*
نظام المحاسبة الخاص بك ضروري من أجل إنشاء وإدارة ميزانيتك، وتحديد أسعارك وأسعارك، وإجراء الأعمال التجارية مع الآخرين، وتقديم الضرائب الخاصة بك. يمكنك إعداد نظام المحاسبة الخاص بك بنفسك، أو استئجار محاسب لإزالة بعض التخمينات. إذا قررت البدء بنفسك، فتأكد من التفكير في هذه الأسئلة الحيوية عند اختيار برنامج المحاسبة.
هل تعلم كيفية [url="https://www.wis-consultancy.com/ar/%d8%aa%d8%a3%d8%b3%d9%8a%d8%b3-%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%af%d8%a8%d9%8a/"]تاسيس شركة في الشارقة[/url]
*
الخطوة 8: إعداد موقع عملك
*
يعد إعداد مكان عملك أمرًا مهمًا لتشغيل عملك، سواء كان لديك مكتب منزلي أو مساحة مكتبية مشتركة أو خاصة أو موقع بيع بالتجزئة.
*
ستحتاج إلى التفكير في موقعك ومعداتك وإعدادك العام، والتأكد من أن موقع نشاطك التجاري يعمل وفقًا لنوع العمل الذي ستقوم به. ستحتاج أيضًا إلى التفكير فيما إذا كان من المنطقي شراء أو استئجار مساحتك التجارية.
*
الخطوة 9: جهّز فريقك
*
إذا كنت ستوظف موظفين، فقد حان الوقت لبدء العملية. تأكد من تخصيص الوقت الكافي لتحديد الوظائف التي تحتاج إلى شغلها، ومسؤوليات العمل التي تعد جزءًا من كل وظيفة. لدى إدارة الأعمال الصغيرة دليل ممتاز لتوظيف أول موظف لك وهو مفيد لأصحاب الأعمال الصغيرة الجدد.
*
إذا كنت لا توظف موظفين، ولكن بدلا من ذلك الاستعانة بمصادر خارجية للعمل لمقاولين مستقلين، فقد حان الوقت للعمل مع محام لوضع اتفاقية المقاول المستقل الخاص بك في مكانه وبدء البحث.
*
أخيرًا، إذا كنت شخصًا حقيقيًا يصل إلى طريق الأعمال الصغيرة بمفردك، فقد لا تحتاج إلى موظفين أو مقاولين، ولكنك ستظل بحاجة إلى فريق الدعم الخاص بك. يمكن أن يتكون هذا الفريق من مرشد، مدرب أعمال صغيرة، أو حتى عائلتك، ويعمل كمورد مخصص لك للحصول على المشورة والتحفيز والطمأنينة عندما تصبح الطريق وعرة.
هل من الممكن [url="https://www.wis-consultancy.com/ar/%d8%aa%d8%a3%d8%b3%d9%8a%d8%b3-%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d9%81%d9%8a-%d8%af%d8%a8%d9%8a/"]تأسيس شركة في دبي للسعوديين[/url]
*
الخطوة 10: قم بالترويج لشركتك الصغيرة
*
بمجرد بدء عملك وتشغيله، تحتاج إلى البدء في جذب العملاء والعملاء. ستحتاج إلى البدء بالأساسيات من خلال كتابة عرض بيع فريد (usp) وإنشاء خطة تسويق. بعد ذلك، استكشف أكبر عدد ممكن من أفكار التسويق للشركات الصغيرة حتى تتمكن من تحديد كيفية الترويج لعملك بأكبر قدر من الفعالية.
*
بمجرد الانتهاء من أنشطة بدء الأعمال التجارية هذه، ستتم تغطية جميع القواعد الأكثر أهمية. ضع في اعتبارك أن النجاح لا يحدث بين عشية وضحاها. ولكن استخدم الخطة التي أنشأتها للعمل باستمرار على عملك، وسوف تزيد من فرص نجاحك.